تأشيرة تركيا عند الوصول

قدم الآن
تأشيرة تركيا عند الوصول متاحة لمواطني بعض البلدان فقط. من أجل الحصول على تأشيرة عند الوصول، يتعين على المسافر استيفاء شروط معينة. للحصول على هذا النوع من التأشيرة، يجب على المسافرين المؤهلين الوقوف في صف ودفع رسوم التأشيرة نقدًا.

ومع ذلك، يجب على المسافرين ملاحظة أننا لا نستطيع أن نضمن أن هذه الشروط لن تتغير في المستقبل. اعتبارًا من أكتوبر 2018، أعلنت الحكومة التركية أنها ستقوم بإلغاء جميع التأشيرات عند منفذ الوصول في مطار إسطنبول.

تأشيرة تركيا عند الوصول متاحة للدول التالية:

  • أنتيغوا وبربودا
  • أرمينيا
  • أستراليا
  • النمسا
  • الباهاما
  • البحرين
  • بربادوس
  • بلجيكا
  • برمودا
  • كندا
  • كرواتيا
  • دومينيكا
  • جمهورية الدومنيكان
  • استونيا
  • الإدارة القبرصية اليونانية في جنوب قبرص
  • غرينادا
  • هايتي
  • هونج كونج
  • إندونيسيا
  • أيرلندا
  • جامايكا
  • لاتفيا
  • ليتوانيا
  • جزر المالديف
  • مالطا
  • موريشيوس
  • المكسيك
  • هولندا
  • النرويج
  • سلطنة عمان
  • بولندا
  • البرتغال
  • القديسة لوسيا
  • سانت فنسنت وجزر غرينادين
  • إسبانيا
  • الولايات المتحدة الأمريكية
  • المملكة المتحدة

قد يحصل مواطنو كوريا الشمالية على تأشيرة دخول عند وصولهم للإقامة لمدة تصل إلى 30 يومًا في البلاد، إذا كانوا يحملون تأشيرة أو تصريح إقامة ساري المفعول صادر عن بلدان منطقة شنغن، أيرلندا، المملكة المتحدة.

هل يمكنني الحصول على تأشيرة لتركيا عند الوصول؟

لا يمكن إلا للمسافرين المؤهلين الحصول على تأشيرة عند الوصول. في الوقت الحالي، لا تتوفر تأشيرة عند الوصول إلا لمواطني كرواتيا والولايات المتحدة وبلجيكا ومالطا وهولندا والبرتغال وإسبانيا وكوريا الشمالية بشروط خاصة.

ومع ذلك، قدمت تركيا التأشيرة الإلكترونية للمواطنين من أكثر من 90 دولة، بما في ذلك مواطني البلدان المذكورة أعلاه. أعلنت جمهورية تركيا أنه اعتبارا من 28 أكتوبر 2018، سيتم إيقاف تأشيرة الدخول إلى منافذ الوصول في مطار إسطنبول، ويجب على المسافرين التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية قبل السفر إلى تركيا.

بدلاً من الهبوط في اسطنبول والوقوف في طابور للحصول على تأشيرة عند الوصول، يمكن للمواطنين المؤهلين الحصول على التأشيرة الإلكترونية قبل أيام قليلة من رحلتهم.

إيجابيات وسلبيات تأشيرة تركيا على وصول

بالإضافة إلى أن تأشيرة عند الوصول لا تتوافر فقط إلا لعدد قليل جدًا من البلدان، ولكن يجب أيضًا على المسافرين الذين يمكنهم الحصول عليها الوقوف في طابور، والانتظار للحصول على التأشيرة. لا يوجد، في هذا الوقت، أي ضمان بأن المنافذ ستعمل في اسطنبول أو المطارات الأخرى.

التأشيرة الإلكترونية لتركيا هي نظام أكثر كفاءة. يمكن للمسافرين المؤهلين ملء نموذج تأشيرة تركيا الإلكترونية من منازلهم أو مكاتبهم. يحتاج مقدمو الطلبات ببساطة إلى اتصال بالإنترنت وهاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر. يستغرق استكمال طلب التأشيرة الإلكترونية التركية بضع دقائق.

التأشيرة الإلكترونية لتركيا هي عملية أبسط وأسرع. المسافرون الذين يرغبون في زيارة تركيا للسياحة أو المرور لا يحتاجون إلى الذهاب إلى سفارة أو قنصلية. يحتاج المسافر ببساطة إلى جواز سفر ساري المفعول وعنوان بريد إلكتروني وبطاقة خصم أو بطاقة ائتمان للحصول على التأشيرة الإلكترونية لتركيا.

Turkey Visa on Arrival

e Visa Application Form

The Turkey visa on arrival is available to citizens of certain countries only. In order to get a visa on arrival, the traveler has to meet certain conditions. To get this type of tourist visa, eligible travelers must stand in line and pay the visa fee with cash.

However, travelers should note that we cannot guarantee that these conditions won’t change in the future. As of October of 2018 the Turkish government announced that they would be eliminating all of the visa on arrival kiosk at Istanbul airport.

The Turkey visa on arrival is available under the following conditions:

  • Antigua and Barbuda
  • Armenia
  • Australia
  • Austria
  • Bahamas
  • Bahrain
  • Barbados
  • Belgium
  • Bermuda
  • Canada
  • Croatia
  • Dominica
  • Dominican Republic
  • Estonia
  • Greek Cypriot
  • Grenada
  • Haiti
  • Hong Kong
  • Indonesia
  • Ireland
  • Jamaica
  • Latvia
  • Lithuania
  • Maldives
  • Malta
  • Mauritius
  • Mexico
  • Netherlands
  • Norway
  • Oman
  • Poland
  • Portugal
  • Saint Lucia
  • S.V. and the Grenadines
  • Spain
  • United States
  • United Kingdom

Citizens of North Korea may obtain a visa on arrival for a stay of up to 30 days in the country, if they also hold a valid visa or residence permit issued by Schengen area countries, Ireland, and the United Kingdom.

Can I get a visa for Turkey on arrival?

A visa on arrival can only be obtained by eligible travelers. At this time, the visa on arrival is only available for nationals of Croatia, the U.S., Belgium, Malta, Netherlands, Portugal and Spain and North Korea under special conditions.

However, Turkey introduced the Turkey e-Visa for citizens of over 90 countries, including nationals of the countries mentioned above. The Republic of Turkey announced that as of October 28th, 2018, the visa on arrival kiosks would be discontinued at the Istanbul airport, and that travelers should be applying for the e-Visa before traveling to Turkey.

Instead of landing in Istanbul and standing in line to get a visa on arrival, eligible citizens can get their e-Visa a few days prior to their trip.

Turkey Visa on Arrival Pros and Cons

Not only is the visa on arrival only available to very few countries, but travelers who can get the visa on arrival must stand in line, and wait to get the visa. There is also, at this time, no guarantee that the kiosks will be working at Istanbul or other airports.

The e-Visa for Turkey is a more efficient system. Eligible travelers can complete the Turkey e-Visa form from the comfort of their home or office. Applicants simply need an Internet connection and a smartphone, tablet or computer. The application for the Turkey e-Visa takes a few minutes to complete.

The e-Visa for Turkey is a simpler and faster process. Travelers who wish to visit Turkey for tourism or transit don’t need to go to an embassy or consulate. The traveler simply needs a valid passport, an email address and a debit or credit card to get their e-Visa for Turkey.