تأشيرات تركيا السياحية

قدم الآن
يُطلب من الزوار الأجانب الذين يرغبون في السفر إلى تركيا لأغراض السياحة الحصول على تأشيرة سياحة من تركيا. معظم الجنسيات مؤهلة للحصول على التأشيرة الإلكترونية السياحية لتركيا. من خلال استكمال نموذج مباشر عبر الإنترنت مع بياناتهم الشخصية ومعلومات جواز السفر، سيتمكن المسافرون من الحصول على تأشيرة سياحية تركية.

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة سياحة لتركيا؟

أهم وثيقة مطلوبة للحصول على تأشيرة سياحة لتركيا هي جواز السفر. عند تقديم طلب التأشيرة الإلكترونية لتركيا عبر الإنترنت، يحتاج مقدم الطلب إلى التأكد من أن جواز سفره ساري لمدة 150 يومًا على الأقل من تاريخ وصوله المتوقع إلى البلاد.

للحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية، يحتاج المسافرون أيضًا إلى عنوان بريد إلكتروني وبطاقة خصم أو ائتمان لدفع رسوم التأشيرة. في الوقت الحالي، لا توجد أي مستندات إضافية مطلوبة للحصول على تأشيرة سياحية. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن صلاحية تأشيرة السياحة لتركيا ستختلف حسب جنسية مقدم الطلب. لن تكون مدة الإقامة هي نفسها بالنسبة لجميع المسافرين، يمكن لمعظم حاملي التأشيرة السياحية التركية البقاء ما بين 30 إلى 90 يومًا في البلاد.

كيف يمكنني الحصول على تأشيرة سياحية لتركيا؟

الحصول على تأشيرة سياحية لتركيا هي عملية بسيطة إلى حد ما. إذا كان المسافر يستوفي المتطلبات ولديه جواز سفر ساري المفعول، فيمكنه التقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة سياحة لتركيا. التطبيق متاح عبر الإنترنت ويستغرق استكماله بضع دقائق فقط.

للحصول على تأشيرة سياحة لتركيا، سيحتاج مقدم الطلب أيضًا إلى عنوان بريد إلكتروني وبطاقة ائتمان أو خصم. يتطلب التطبيق أن يقدم المسافر معلوماته الشخصية بما في ذلك الاسم والتاريخ ومكان الميلاد، وكذلك بيانات جواز السفر الخاصة به. من الضروري ملء تاريخ إصدار جواز السفر وتاريخ انتهائه.

تتم معالجة معظم طلبات التأشيرة الإلكترونية على الفور تقريبًا. ومع ذلك، يُنصح مقدمو الطلبات بالتقديم قبل 72 ساعة على الأقل من رحلتهم إلى تركيا.

أنواع التأشيرات السياحية لتركيا

يجب على المسافرين الذين يرغبون في زيارة تركيا للاستمتاع بسواحلها الجميلة، وتصوير كابادوكيا المذهلة، والانغماس في تاريخ اسطنبول، وغيرها من الأنشطة الرائعة، الحصول على تأشيرة سياحة لتركيا. إلى جانب التأشيرة الإلكترونية لتركيا، من الممكن الحصول على تأشيرة عند الوصول. أما إذا كان المسافر يخطط فقط للقيام بالتوقف في تركيا، فتتوافر تأشيرة للمرور.

تأشيرة تركيا الإلكترونية

تأشيرة تركيا الإلكترونية متاحة لمواطني أكثر من 90 دولة. من السهل متابعة عملية التقديم الخاصة بتأشيرة تركيا الإلكترونية عبر الإنترنت وسوف يستغرق استكمالها بضع دقائق فقط. يجب أن يكون لدى مقدم الطلب جواز سفر ساري المفعول لملء الطلب والسفر إلى تركيا.

ستحتاج التأشيرة الإلكترونية لتركيا إلى أن يقدم مقدم الطلب تفاصيل سيرته الشخصية ومعلومات جواز السفر بدقة. قبل تقديم الطلب من الضروري دفع رسوم التأشيرة. بمجرد الموافقة، ينصح المسافر بطباعة نسخة من التأشيرة الإلكترونية، على الرغم من أن موظفي الهجرة يمكنهم التحقق من حالة تأشيرتهم عند الوصول.

بناءً على جنسية المسافر، سيتمكنون من البقاء ما بين 30 إلى 90 يومًا في البلاد وقد تكون التأشيرة لمرة واحدة أو متعددة.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية

تأشيرة تركيا عند الوصول

كما يشير اسمها، يمكن لبعض المسافرين الحصول على تأشيرة دخول لدى وصولهم إلى تركيا. تأشيرة عند الوصول إلى تركيا متوافرة ولكن لبعض الجنسيات فقط. سيحتاج المسافرون للوقوف في طابور ودفع رسوم التأشيرة. ومع ذلك، يمكن للمسافرين الذين بإمكانهم الحصول على تأشيرة عند الوصول أن يحصلوا كذلك على التأشيرة الإلكترونية.

تأشيرة تركيا عند الوصول متاحة للدول التالية:

  • أنتيغوا وبربودا
  • أرمينيا
  • أستراليا
  • النمسا
  • الباهاما
  • البحرين
  • بربادوس
  • بلجيكا
  • برمودا
  • كندا
  • كرواتيا
  • دومينيكا
  • جمهورية الدومنيكان
  • استونيا
  • الإدارة القبرصية اليونانية في جنوب قبرص
  • غرينادا
  • هايتي
  • هونج كونج
  • إندونيسيا
  • أيرلندا
  • جامايكا
  • لاتفيا
  • ليتوانيا
  • جزر المالديف
  • مالطا
  • موريشيوس
  • المكسيك
  • هولندا
  • النرويج
  • سلطنة عمان
  • بولندا
  • البرتغال
  • القديسة لوسيا
  • سانت فنسنت وجزر غرينادين
  • إسبانيا
  • الولايات المتحدة الأمريكية
  • المملكة المتحدة

ومع ذلك، يمكن لمواطني كوريا الشمالية الحصول على تأشيرة عند الوصول لإقامة لمدة تصل إلى 30 يومًا في البلاد، إذا كانوا يحملون تأشيرة أو تصريح إقامة ساري المفعول صادر عن بلدان منطقة شنغن، أيرلندا، المملكة المتحدة.

تأشيرة المرور بتركيا

إذا كان المسافر يمر عبر تركيا فقط لأسباب تتعلق بالعبور، فسيظل بحاجة إلى الحصول على تأشيرة مرور بتركيا. جواز سفر ساري المفعول ضروري للحصول على التأشيرة. عند الوصول إلى تركيا، سيحتاج المسافرون الذين هم في طريق المرور فقط إلى تقديم تذكرة سفر ضرورية للعبور عبر البلاد.

إذا كان المسافر يعتزم المرور وقضاء ليلة أو ليلتين في تركيا، فإن التأشيرة الإلكترونية لتركيا سوف تكون ضرورية. تتبع تأشيرة المرور الإلكترونية لتركيا نفس عملية التأشيرة السياحية. للحصول على تأشيرة المرور، يحتاج مقدم الطلب إلى جواز سفر ساري المفعول لمدة 150 يومًا على الأقل من تاريخ الدخول المتوقع. لتقديم الطلب بنجاح، يحتاج المسافرون إلى عنوان بريد إلكتروني وبطاقة خصم.

بمجرد التصديق، يمكن لحامل تأشيرة العبور طباعة نسخة من تأشيرة تركيا الإلكترونية. سيتمكن موظفو الهجرة من التحقق من حالة التأشيرة الإلكترونية للمسافر من خلال نظامهم.

Turkey Tourist Visas

e-Visa Application Form

Foreign visitors who with to travel to Turkey for tourism purposes are required to obtain a Turkey tourist visa. Most nationalities are eligible to obtain the tourist e-Visa for Turkey. By completing a straightforward online form with their personal details and passport info, travelers will be able to get their Turkey tourist e-Visa.

What are the documents required for Turkey tourist visa?

The most important document required to obtain a Turkey tourist visa is the passport. When applying online for the e-Visa for Turkey, the applicant needs to ensure that their passport is valid for at least 150 days from their expected date of arrival in the country.

To get the Turkey e-Visa, travelers also need an email address and a debit or credit card to pay for the visa fee. At this time, there aren’t any additional documents required for the tourist visa. However, it must be noted that the validity of the Turkey tourist visa will differ depending on the applicant’s nationality. The length of stay will not be the same for all travelers, most holders of a Turkey tourist visa can stay between 90 to 30 days in the country.

How can I get a tourist visa for Turkey?

Getting the tourist visa for Turkey is a fairly simple process. If the traveler meets the requirements and has a valid passport, they can apply online for a Turkey tourist e-Visa. The application is available online and only takes a few minutes to complete.

To get the tourist visa for Turkey, the applicant will also need an email address and a debit or credit card. The application requires that the traveler provides their personal information including their name, date and place of birth, as well as their passport data. It’s necessary to fill in the passport issuing and expiration date.

Most electronic visa applications are processed almost immediately. Nonetheless, applicants are advised to apply at least 48 hours prior to their trip to Turkey.

Types of tourist visas for Turkey

Travelers who wish to visit Turkey to enjoy its beautiful coast, photograph the stunning Cappadocia, immerse in Istanbul’s history and much more must obtain a tourist visa to Turkey. Besides the e-Visa for Turkey, it is possible to get a visa on arrival. If the traveler is only planning to do a stopover in Turkey, a transit visa is available.

Turkey e-Visa

The Turkey e-Visa is available to citizens of over 90 countries. The online application process of the Turkey e-Visa is easy to follow and will only take a few minutes to complete. The applicant must have a valid passport to fill in the application and to travel to Turkey.

The e-Visa for Turkey will need that the applicant accurately provides their biographical details and passport information. Before submitting the application, it’s necessary to pay a visa fee. Once approved, the traveler is advised to print a copy of their e-Visa, even though immigration officers can verify the status of their visa upon arrival.
Based on the traveler’s nationality they will be able to stay between 30 to 90 days in the country and the visa might be single or multiple entry.

Apply for Turkey e-Visa

Turkey Visa on Arrival

As its name indicates, some travelers are able to get their visa upon arrival in Turkey. A visa on arrival for Turkey is available but only for certain nationalities. The travelers will need to stand in line and pay the respective visa fee. However, travelers that can get the visa on arrival can also get the e-Visa.

The Turkey visa on arrival is available for the following countries:

  • Antigua and Barbuda
  • Armenia
  • Australia
  • Austria
  • Bahamas
  • Bahrain
  • Barbados
  • Belgium
  • Bermuda
  • Canada
  • Croatia
  • Dominica
  • Dominican Republic
  • Estonia
  • Greek Cypriot
  • Grenada
  • Haiti
  • Hong Kong
  • Indonesia
  • Ireland
  • Jamaica
  • Latvia
  • Lithuania
  • Maldives
  • Malta
  • Mauritius
  • Mexico
  • Netherlands
  • Norway
  • Oman
  • Poland
  • Portugal
  • Saint Lucia
  • S.V. and the Grenadines
  • Spain
  • United States
  • United Kingdom

However, citizens of North Korea may obtain a visa on arrival for a stay of up to 30 days in the country, if they also hold a valid visa or residence permit issued by Schengen area countries, Ireland, and the United Kingdom.

Turkey Transit Visa

If a traveler is only going trough Turkey for transit reasons they still need to obtain a Turkey transit visa. A valid passport and an onward ticket are necessary to transit through the country.

If the traveler intends to pass through immigration and spend a night or two in Turkey, then the electronic visa for Turkey is necessary. The transit e-Visa for Turkey follows the same process as the tourist visa. To get the transit visa, the applicant needs a valid passport with at least 150 days validity from the expected entry date. To successfully apply, travelers need an email address and a debit card.

Once approved, the transit visa holder can print a copy of their Turkey e-Visa. Immigration officers will be able to verify the status of the traveler’s e-Visa through their system.