تأشيرة تركيا للمواطنين المصريين

قدم الآن

تركيا بلد جميل ذات تاريخ غني وثقافة نابضة بالحياة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. ومن بين الأماكن المعروفة التي يتوافد إليها السياح في تركيا، أنقرة وأنطاليا واسطنبول وقونية. كما تمتلك تركيا أيضًا تنوع كبير ومزدهر في الأطعمة بكل هذه المناطق التي أصبحت سببًا إضافيًا للناس لزيارة البلاد.

وقد سعت الحكومة التركية إلى تسهيل عملية السفر على الأشخاص المهتمين بالسفر إلى البلاد من جميع أنحاء العالم. حيث تطلب تركيا من الزوار الأجانب الحصول على تصريح سفر قبل أن يتمكنوا من دخول البلاد. ومع ذلك، فبإمكان ملايين السياح الذين يزورون البلاد الاستفادة من التأشيرة الإلكترونية للبلد. والتي يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت بشكل كامل وتسمح للمسافرين بتجاوز العملية التقليدية المضيعة للوقت والمتمثلة في زيارة سفارة أو قنصلية تركية من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة وجعل العملية أسهل للمسافرين الذين يخططون لزيارة البلاد.

مع هذا النظام، يمكن للمسافرين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت من أقصى مكان مريح في منازلهم أو مكاتبهم. بموجب هذا النظام، يمكن للسياح الحصول على تأشيراتهم إلكترونيًا في غضون أيام.
تجدر الإشارة إلى أن العديد من الأجانب المسافرين إلى تركيا ملزمون بالحصول على تأشيرة قبل دخول البلاد. ولذلك، توفر الحكومة التركية مجموعة متنوعة من التأشيرات السياحية بناءً على الاحتياجات المختلفة للأشخاص التي تدفعهم للسفر إلى البلاد. لذلك، من المهم الاطلاع على قائمة التأشيرات السياحية المختلفة التي توفرها الحكومة التركية واختيار أفضل تأشيرة تناسب احتياجات سفرهم.

متطلبات تأشيرة تركيا للمواطنين المصريين

من أجل تقديم طلب للحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية، سيحتاج جميع المسافرين الأجانب إلى الوفاء ببعض المتطلبات الأساسية التي وضعتها الحكومة التركية. تشمل هذه المتطلبات:

  • جواز سفر بفترة سريان لا تقل عن 150 يومًا من تاريخ الوصول إلى تركيا
  • عنوان بريد إلكتروني صالح
  • معلومات بطاقة ائتمان / خصم صالحة

من المهم أن يتأكد المسافرون من أن جواز سفرهم يحتوي على الصلاحية المطلوبة قبل بدء عملية تقديم الطلبات لضمان نجاح طلب التأشيرة الإلكترونية. اعتمادًا على جنسية المسافر، قد تكون تأشيرة تركيا الإلكترونية تأشيرة دخول لمرة واحد أو تأشيرة دخول متعددة وقد تسمح للمسافر بالإقامة لمدة 30 يومًا أو 90 يومًا على التوالي.

جدر الإشارة أيضًا إلى أن الأفراد/المجموعات الذين يصلون إلى تركيا للعبور عبر حدودها فقط، أي الذين يمرون عبر سلطات الهجرة لقضاء ليلة أو ليلتين في البلاد سيحتاجون إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة عبور إلكترونية لتركيا. تشبه عملية التقدم للحصول على تأشيرة عبور إلكترونية لتركيا مع تأشيرة السياحية لتركيا وعملية التقديم لكل منهما لها نفس المتطلبات الأساسية لوثائق السفر.

كيفية الحصول على تأشيرة تركيا من مصر

بمجرد أن يتحقق مقدم الطلب من أنه استوفى المتطلبات الأساسية للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية، يمكنه بعد ذلك بدء عملية التقديم من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للتأشيرة التركية. يحتوي الموقع الإلكتروني على رابط لنموذج طلب التأشيرة الإلكترونية بالصفحة الرئيسية. سيُطلب من مقدم الطلب ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت لـلتأشيرة الإلكترونية والذي يطلب منهم عمومًا ملء بعض معلومات السيرة الذاتية وكذلك تفاصيل جواز السفر.

يجب على مقدم الطلب أيضًا تقديم عنوان بريد إلكتروني صالح حيث سيتم إرسال التأشيرة بمجرد اعتماد طلب التأشيرة الإلكترونية.
من أجل استكمال عملية التقديم، سيحتاج المتقدمون أيضًا إلى تقديم معلومات بطاقة ائتمان/خصم صالحة والتي سيتم استخدامها لشحن بطاقة مقدم الطلب لمعالجة طلب التأشيرة الإلكترونية.

من الضروري ملء الطلب عبر الإنترنت بدقة بالمعلومات المدخلة في النموذج والتي تطابق تمامًا المعلومات المعروضة على جواز سفر مقدم الطلب. قد يعني عدم القيام بذلك رفض طلب التأشيرة الإلكترونية لتركيا على أساس السفر بتأشيرة غير صالحة.

عملية التقديم على التأشيرة الإلكترونية للمواطنين المصريين

بمجرد ملء الطلب عبر الإنترنت، سيحتاج مقدم الطلب إلى اتباع التعليمات عبر الإنترنت لتقديم الطلب. بعد تقديم الطلب، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 3 أيام عمل حتى تتم معالجة التأشيرة الإلكترونية. وقد يستغرق الأمر أحيانًا وقتًا أطول من ذلك إذا تقرر أن التطبيق قد يحتاج إلى مزيد من المعالجة أو إذا كان هناك بعض أيام العطل / عطلات نهاية الأسبوع في تركيا التي تقع ضمن فترة المعالجة لمدة 3 أيام.

يُنصح المسافرون أيضًا بأن يتقدموا بطلب الحصول على تأشيرتهم الإلكترونية قبل بضعة أيام أو حتى أسبوع من تاريخ سفرهم المقصود إلى البلاد لحساب أي احتمالات قد تؤخر عملية تلقي التأشيرة الإلكترونية. في حالة الموافقة على طلب التأشيرة الإلكترونية، سيتلقى مقدم الطلب التأشيرة الإلكترونية عبر عنوان البريد الإلكتروني الذي كتبه عند تقديم الطلب.

يحتاج المسافرون إلى التأكد من أنهم يحتفظون بنسخة من طلب تأشيرتهم الإلكترونية على هواتفهم/أجهزتهم المحمولة ولكن الأهم من ذلك أن يحملوا نسخة مطبوعة معهم إلى المطار عند سفرهم. يجب تقديم التأشيرة الإلكترونية إلى مسؤولي الهجرة في المطار / ميناء الدخول التركي.

السفر إلى تركيا من مصر

يتمتع المسافرون المصريون بعدد كبير من خيارات الانتقال للاختيار من بينها قبل الوصول إلى تركيا. بفضل قربها النسبي من شمال إفريقيا وموقعها في شرق البحر المتوسط​، يسهل الوصول إلى تركيا من مصر. عند السفر بالتأشيرة الإلكترونية، سيحتاج السياح إلى اتباع بعض البروتوكولات البسيطة للوصول إلى البلاد بأمان وسلامة.

أسهل وأسرع طريقة للوصول إلى تركيا من شمال إفريقيا هي الطائرة. هناك رحلات متعددة يوميًا إلى مطار إسطنبول الجديد من مصر مع أوقات رحلات مدتها ساعة واحدة فقط. رحلات منتظمة تربط السياح أيضًا مع أنطاليا وأنقرة وإزمير ودالامان.

في الوقت الحالي، يجب على حاملي التأشيرة الإلكترونية الحاصلين على الجنسية المصرية الوصول جواً مع شركة طيران معتمدة. لا يمكن لحاملي التأشيرة الإلكترونية الذين يصلون على متن طائرة من مصر الوصول إلى البلاد إلا مع شركة طيران وقعت اتفاقًا مع وزارة الخارجية التركية. حاليًا، الشركات المعتمدة من قبل البرنامج هي الخطوط الجوية التركية، خطوط بيغاسوس الجوية، أونور إير.

عند الوصول إلى البلاد، سيحتاج المصريون فقط إلى تقديم جواز سفرهم وغيرها من الوثائق الداعمة عند المرور بسلطات الهجرة. لست ملزماً بإحضار نسخة من تأشيرتك الإلكترونية حيث يمكن الوصول إليها رقميًا من قبل موظفين سلطات الحدود. ومع ذلك، يوصى بشدة أن يكون لديك نسخة مطبوعة أو رقمية معك خلال رحلتك فقط لأي ظروف.
قدم الآن

Turkey Visa for Egyptian Citizens

Apply for Turkey e-Visa

Turkey is a beautiful country with a rich history and vibrant culture that attracts tourists from all over the world. Amongst the well-known places that tourists flock to in Turkey include; Ankara, Antalya, Istanbul, and Konya. Turkey also has a thriving food scene in each of these regions that becomes an added reason for people to visit the country.

The Turkish Government for its part has been looking at ways to make travel easier for people interested in traveling to the country from all over the world. Recently, the Turkish Government made the electronic travel authorization system available to citizens of over 100 countries. This allows them to bypass the time-consuming process of going through a Turkish embassy or consulate in order to apply for a visa and makes the process easier for travelers who plan to visit the country.

With this system, travelers can apply for a visa online from the comfort of their own home or office and receive the visa electronically within a matter of days.

It should be noted that all foreigners traveling to Turkey are required to obtain a visa prior to making any travel arrangements. As such, the Turkish Government offers a variety of tourist visas depending on the different needs that people may have for traveling to the country. Travelers are, therefore, encouraged to look through the list of different tourist visas offered by the Turkish Government and select one that best suits their travel needs.

Turkey Visa Requirements for Egyptian Citizens

In order to apply for a Turkish eVisa, all foreign travelers will need to meet certain basic requirements set by the Turkish Government. These requirements include:

  • A passport with a minimum validity of 150 days from the date of arrival in Turkey
  • A valid email address
  • Valid credit/debit card information

It is important for the traveler to ensure that their passport has the required validity before beginning the application process to ensure that their eVisa application will be successful. Depending on the traveler’s nationality, the eVisa for Turkey might be a single-entry or a multiple-entry visa and it may allow the traveler a stay of 30 days or 90 days respectively.

It is also worth noting that individuals/groups arriving in Turkey as transit travelers who pass through immigration to spend a night or two in the country will need to apply for an electronic transit visa for Turkey. The process of applying for an electronic transit visa for Turkey is similar to the tourist eVisa for Turkey and the application process for both has the same basic requirements for travel documents.

How to Get a Turkey Visa from Egypt

Once the applicant has checked that they meet the basic requirements in order to apply for the eVisa, they can then begin the application process by accessing the Turkey Visa website. The website contains a link to the eVisa application form on the main page. The applicant will be required to fill out the online application form for the eVisa which generally asks them to fill certain biographical information as well as passport details.

The applicant will also have to provide a valid email address where the visa will be sent once the eVisa application has been approved.

In order to complete the application process, the applicants will also need to provide valid credit/debit card information which will be used to charge the applicant’s card for processing the eVisa application.

It is imperative that the online application be filled out accurately with the information entered on the form matching exactly the information displayed on the applicant’s passport. Failure to do so could mean a rejected eVisa application or a denial of entry into Turkey on the basis of traveling with an invalid visa.

The eVisa Process for Egyptian Citizens

Once the online application has been filled out, the applicant will need to follow the online instructions to submit the application. After the application has been submitted it can take up to 3 business days for the eVisa to be processed. It can sometimes take longer than that if it is determined that the application may require further processing or if there are certain holidays/weekends in Turkey that happen to fall within the 3-day processing period.

Travelers are also advised to apply for their eVisa a few days or up to a week ahead of their intended date of travel to the country to account for any eventualities that might delay the process of receiving the eVisa. If the eVisa application is approved, the applicant will receive the eVisa via the email address they provided when they submitted the application.

Travelers need to ensure that they keep a copy of their eVisa application on their phone/handheld device but most importantly, carry a printed copy with them to the airport when they travel. The eVisa will need to be presented to immigration officials at the Turkish airport/port of entry.